مساحة إعلانية 728×90

الطباعة ثلاثية الأبعاد: إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا في عام 2022

 هل تريد معرفة المزيد عن الطباعة ثلاثية الأبعاد؟ لزيادة معرفتك ، إليك إجابات على الأسئلة العشرة الأكثر طرحًا على Google حول هذا الموضوع.


تقدم شركة التصنيع المخصصة Hubs.com إنتاج أجزاء مخصصة ، غالبًا باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. قامت مؤخرًا بتحليل بيانات بحث Google لتحديد أهم 9 أسئلة متعلقة بالتكنولوجيا يطرحها الأشخاص على Google.

بينما يسرد البيان الصحفي الأسئلة ، ويستخدمها لتوضيح حجم السوق ، والتعليقات على أن الطباعة ثلاثية الأبعاد قد نمت بشكل كبير ، إلا أنها لا تحاول الإجابة عليها. هذا هو المكان الذي يأتي فيه هذا المقال. سنقوم بالالتفاف حول الطاولة حيث سنجيب على جميع الأسئلة بترتيب الشعبية ، كل منها في بضع فقرات.

  1. ما هي الطباعة ثلاثية الأبعاد؟
  2. كم سعره ؟
  3. كيف تعمل الطابعة ثلاثية الأبعاد؟
  4. ما الذي يمكنني صنعه باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد؟
  5. ما هو بلاستيك PLA؟
  6. من اخترع الطباعة ثلاثية الأبعاد؟
  7. ما هي المواد المستخدمة في الطباعة ثلاثية الأبعاد؟
  8. كيف تصمم للطباعة ثلاثية الأبعاد؟
  9. ما هي الطباعة ثلاثية الأبعاد المستخدمة؟

1. ما هي الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

الطباعة ثلاثية الأبعاد هي المصطلح المطبق على شكل من أشكال التصنيع يسمى التصنيع الإضافي. بشكل أساسي ، يتم بناء الكائنات طبقة تلو الأخرى ، مع إضافة كل طبقة مادة فوق الطبقة السابقة. تشبه العملية إلى حد كبير الطباعة على الورق ، باستثناء أن المادة (عادةً ما تكون بلاستيكية) تضيف بُعدًا ثالثًا.

تختلف هذه العملية عن عمليات التصنيع الأخرى ، والتي غالبًا ما تكون مطروحة. هذه إزالة المواد لإنشاء كائن. غالبًا ما تكون آلات CNC مطروحة ، فهي تقطع الخشب أو البلاستيك أو المعدن للحصول على شيء نهائي.

2. كم سعره ؟

النطاق السعري للطابعات ثلاثية الأبعاد واسع جدًا. يمكنك شراء واحدة لاستخدام الهواة بأقل من 200 دولار ، أو يمكنك شراء آلة صناعية عملاقة بأكثر من مليون دولار. في الممارسة العملية ، بالنسبة للمنزل والمكتب وعمل النماذج الأولية ، يمكنك شراء طابعات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة مقابل ما بين 200 وعدة آلاف من الدولارات.

غالبًا ما يتم تحديد السعر حسب حجم الماكينة ، ومتانتها (سواء كانت مصنوعة من الفولاذ أو البلاستيك) ، والميزات التي تأتي معها. من بين الطرز الأكثر تكلفة قليلاً ، يحتوي بعضها على شبكة Wi-Fi وكاميرا ووسائل راحة متنوعة للطباعة ، مثل تسوية السرير تلقائيًا.

3. كيف تعمل الطابعة ثلاثية الأبعاد؟

يتيح عدد من التقنيات التصنيع الإضافي. النوعان الأكثر شيوعًا هما نمذجة الترسيب المنصهر (FDM) والطباعة الحجرية المجسمة (SLA).
تستخدم طابعات FDM لفات من خيوط بلاستيكية. يتم تمرير هذا الفتيل من خلال الماكينة ، حيث تقوم آلية الدفع بدفع حبلا الفتيل إلى "الطرف الساخن" الذي يذوب البلاستيك ، ويقوم الطارد بدفع البلاستيك المصهور إلى صفيحة. تقوم سلسلة من الجسور المتحركة بتحريك الطارد حول اللوحة لوضع الفتيل ، وتتحرك اللوحة أو الجسور المتحركة لأعلى ولأسفل مع إضافة طبقات.

تعمل طابعات SLA بشكل مختلف. يستخدمون خزان راتينج ذو قاع شفاف. تحت الخزان مصدر ضوء. عادة ما تكون شاشة LCD ، مثل تلك الموجودة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. تضيء بعض وحدات البكسل ، مما يؤدي إلى تعريض الراتنج وتسبب في تصلب الراتنج المكشوف. عند كل تعريض ، ترفع جسر الرافعة الراتينج المكشوف من قاع الخزان الشفاف ، وتنكشف الطبقة التالية.
تتضمن تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد الأخرى استخدام المساحيق المنصهرة والرمل ومجموعة متنوعة من الأساليب الأخرى ، ولكنها تقتصر في الغالب على الاستخدام الصناعي الثقيل.

4.ما الذي يمكنني صنعه باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد؟

الكثير من الأشياء: من المنازل المصغرة لنموذج مصغر إلى منازل حقيقية ، وكل شيء تقريبًا بينهما. في الواقع ، إذا كان بإمكانك تصميم كائن للطباعة ثلاثية الأبعاد وكان بمقدور أجهزتك التعامل معه ، فيمكنك تصنيعه.
بشكل ملموس ، ما الذي يمكن عمله بطابعة تقل قيمتها عن 1000 يورو؟ تنتج طابعات الراتينج تفاصيل مذهلة وتستخدم على نطاق واسع في ألعاب الطاولة ، ولإنشاء المنمنمات ، ومن خلال نماذج السكك الحديدية لإنشاء نماذج القطارات والملحقات. يتم استخدامها أيضًا لإنشاء نماذج أولية للمنتجات ونماذج بالأحجام الطبيعية.
لا تنتج طابعات FDM تفاصيل صغيرة أيضًا ، لكن يمكنها صنع الكثير من الأشياء المفيدة. أستخدمه في صنع ركائب وقواعد وحوامل لصنع مقاطع الفيديو. يستخدمها صانعو السيارات لإنشاء رقصات وتركيبات في المصنع مباشرة. تستخدمه السفن العسكرية لصنع قطع غيار . تصنع المدارس نماذج مصغرة لهياكل عظمية للديناصورات لتعليم التاريخ.

5. ما هو بلاستيك PLA؟

PLA ، أو حمض polylactic ، هو مادة لصنع خيوط بلاستيكية. من المحتمل أن تكون المادة الأكثر شيوعًا للطباعة ثلاثية الأبعاد ، حيث إنها سهلة الاستخدام للغاية. إنها تلتصق جيدًا بلوحة التصميم ، ولا توجد بها مشكلات صعبة مع تغيرات درجة الحرارة ، وتنتج أشياءً نظيفة إلى حد ما لا تتطلب الكثير من المعالجة اللاحقة ، كما أنها صديقة للبيئة نسبيًا.
ومع ذلك ، فإنه لا يتحمل الشمس جيدًا. يمكن أن تكون واهية بعض الشيء ، وعلى الرغم من أنها صعبة للغاية ، إلا أنها لا تقترب من قوة النايلون أو حتى ABS (أكريلونيتريل بوتادين ستايرين) ، وهو نوع آخر من البلاستيك الشائع. الليجو مصنوعة من ABS ، على سبيل المثال.
بشكل عام ، يعد PLA خيط طباعة جيد للأغراض العامة ، ومتوفر بسعر منخفض نسبيًا وفي مجموعة متنوعة من الألوان والتنوعات.

6. من اخترع الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

الطباعة ثلاثية الأبعاد هي مفهوم تقني موجود منذ عقود. يعتبر تشاك هال الأمريكي مخترع الطباعة الحجرية الحجرية في عام 1984. وقدم براءة اختراع في عام 1986. لكن التأليف محل خلاف. قدم المخترع الياباني هيديو كوداما براءة اختراع في عام 1981 ، لكنه لم يتمكن من تمويلها حتى اكتمالها.
يتوفر مقال ممتاز عن تاريخ الطباعة ثلاثية الأبعاد على موقع All3DP. يعود جاستن هينز ، مؤلف المقال ، إلى قصة خيال علمي كتبها موراي لينستر عام 1945 ، والتي وصفت تنبؤًا جيدًا لما ستصبح عليه الطباعة ثلاثية الأبعاد. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول تاريخ الطباعة ثلاثية الأبعاد ، فإنني أوصي بقراءة المقال.

7. ما هي المواد المستخدمة في الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

إلى حد بعيد المادة الأكثر شيوعًا للطباعة ثلاثية الأبعاد هي البلاستيك. يستخدم في طباعة الفتيل أو FDM ، يذوب بسهولة ويقذف بسلاسة ويتصلب عند التبريد. لذلك من السهل بشكل خاص بناء الأشياء معها.

يقوم بعض البائعين بضخ خيوطهم بجزيئات من مواد أخرى. خيوط الخشب عبارة عن بلاستيك مملوء بالخشب ، وهو ذو رمال جيدة. خيوط النحاس مملوءة بقطع نحاسية ، والتي تشوه وتلمع مثل النحاس الحقيقي. خيوط ألياف الكربون ، كما خمنت ، عبارة عن خيوط بلاستيكية مملوءة بألياف الكربون لمزيد من القوة.
تبدأ الكائنات المطبوعة بطباعة الراتينج حياتها على شكل سائل راتينج ضار بشكل معتدل. يتسبب الضوء (خاصة بعض الأطوال الموجية للأشعة فوق البنفسجية) ، وليس التدفئة والتبريد ، في تصلب الراتنج.
تستخدم مواد أخرى أيضًا في الطباعة ثلاثية الأبعاد. تصنع المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد من الخرسانة التي تتصلب في الهواء بعد دفعها للخارج من نظام جسر متحرك.

8. كيف تصمم للطباعة ثلاثية الأبعاد؟

يتم إنشاء معظم التصميمات المطبوعة ثلاثية الأبعاد في برنامج CAD (تصميم بمساعدة الكمبيوتر) مثل Fusion 360 أو Tinkercard أو Blender.

إنه في الأساس يرسم الأشكال على الشاشة ، ويجمعها معًا ، ويخلق كائنات من تلك الأشكال. عندما اهتممت لأول مرة بالطباعة ثلاثية الأبعاد ، كتبت مقالًا بعنوان "إذا كان بإمكانك عمل PowerPoint ، فيمكنك القيام بتصميم ثلاثي الأبعاد" لأن الكثير من التصميم الأساسي للطباعة ثلاثية الأبعاد هو ببساطة رسم المستطيلات ووضعها.
أنا شخصياً أستخدم Tinkercard لتصميماتي السريعة والبسيطة. إنه سريع وسهل التعلم والاستخدام ، وإذا قمت بإنشاء كائن بسيط نسبيًا وأريد القيام بذلك بسرعة ، فإن Tinkercard (وهو مجاني) يعد خيارًا رائعًا.
عندما أصمم شيئًا أكثر تعقيدًا ، أنتقل إلى Fusion 360. ليس فقط أنه أكثر قوة ، ولكنه يستخدم ما يسمى "التصميم البارامترى". هذه ميزة تسمح لك بتعيين متغيرات للأبعاد وبتغيير الرقم المخصص للمتغير ، يتم تغيير حجم التصميم بالكامل.
Blender هو مشروع مجاني مفتوح المصدر يقدم للمحترفين وغيرهم مصمم نماذج ثلاثي الأبعاد متعدد الإمكانات وأداة تحرير للرسوم المتحركة والفيديو لإبداعات جديرة باستوديوهات هوليوود.

9. ما هي الطباعة ثلاثية الأبعاد المستخدمة؟

تم تقديم الإجابة بالفعل ، ولكن كمصطلح تم البحث عنه في Google ، فإنه يبدو مختلفًا عن "ماذا يمكنني أن أفعل بالطابعة ثلاثية الأبعاد؟" ". بدلاً من سرد مجموعة من الأشياء الأخرى التي يمكنك إنشاؤها ، سأشارك نصائحي معك عند البدء.
الطباعة ثلاثية الأبعاد أبعد ما تكون عن السحر. يجب إنشاء كل كائن من سلسلة من الأشكال. لا يكفي التلويح بفرشاة فنان للحصول على لوحة رئيسية. مثل الرسم ، تتطلب الطباعة ثلاثية الأبعاد مستوى معينًا من التصميم والجهد. وبالمثل ، كما هو الحال مع الرسم ، يجب مراعاة الوسيلة. مع البلاستيك المذاب ، لا يمكنك إنشاء مساحات مفتوحة كبيرة ، وإلا فإن البلاستيك سوف يتدلى ببساطة. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تصميم "دعامات" أو طرق أخرى للتعامل مع خصائص مادة البلاستيك.
تُستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد للنماذج الأولية السريعة وتصميم المنتجات وتصنيع الدُفعات الصغيرة ومشاريع الهوايات والحرف المنزلية والمزيد. تتفوق في إنشاء حلول مخصصة منخفضة التكلفة . ولكن للحصول على كائن مطبوع ثلاثي الأبعاد ، عليك إما شراء أو تنزيل كائن تم إنشاؤه بالفعل ، أو تصميمه بنفسك في برنامج CAD.

ليست هناك تعليقات

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

الكاتب

الكاتب

أكرم مناعي

مرحبا، أسمي أكرم وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنولوجيا

لمتابعتي أو التواصل معي:
يتم التشغيل بواسطة Blogger.